كل ماعليك معرفته عن موت أجهزة سامسونغ - حــز و ر ي للــبــر مــجــة

إضغط هنا لمشاهدة أحدث العروض

 

تم نقل الموقع والتحديثات على موقعنا الجديد

Gsm-Boss.Com

 

بي إس تي دونغل الأصلي BST Dongle

بوكس زد ثري إكس سامسونغ برو جيكوب الذهبي الأصلي Z3X Samsung Pro Jcop Gold

سيغما كيه الأصلية Sigma Key

ميراكل بوكس المعجزة الأصلي Miracle Box

أدفانس توربو فلاشر جيتاغ الذهبي الأصلي المفعل بالكامل ATF Turbo Jtag Gold

أوكتوبوس بوكس الأصلي سامسونغ + إل جي + سوني - Octopus Samsung + LG + Sony

بشرى لكل من يمتلك بوكس أدفانس توربو - ATF-V3 - All-in-1 Ultimate Adapter

فيوريوس غولد مفعل بالكامل من 1 حتى 11 Furious Gold Full 1 To 11 active

أقوى عرض سوف تحصل عليه وتكسب 107 دولار - BST + Miracle + Z3X Pro + Jig

زد ثري إكس إيزي جيتاغ مفعل بالكامل + سامسونغ برو + إل جي

أقوى و أسرع هب يو إس بي ثري في العالم 4 مخارج

إكس تي سي كليب الأصلي الجديد XTC 2 Clip

ملفات سيرت Cert أصلية مكفولة من شركة سامسونغ بسعر 10 دولار فقط

تورنادو توربو الجديد الشامل - UFSx Turbo

تفعيل كافة واجهات إلجي على بوكس زد ثري إكس Z3X LG Active

ميدوسا برو بوكس جيتاغ + إي إم إم سي الجديد Medusa PRO Box

المجهر الإلكتروني الرائع Usb Microscope

هارد سامسونغ 2 تيرا محمول Samsung M3 USB 3.0 Portable Hard 2TB

زد إكس دبليو دونغل ملك مخططات الصيانة - Zxw Dongle

أفينجرس بوكس الأصلي مفعل بالكامل Avengers Box

يو إف آي بوكس جيتاغ - UFi Jtag

ألتيمايت مالتي بوكس الأصلي مفعل بالكامل - UMT

يوني أندرويد تول - Uni Android Tool - UAT

مايكرو إتش تي سي برو مفعل بالكامل - Micro HTC Pro

شيميرا مفعل بالكامل سامسونغ+إلجي+بلاك بيري+نوكيا لوميا+إتش تي سي+هواوي - Chimera Full

دي سي أنلوكر فونيكس الأصلي - Dc-Unlocker Phoenix

سيتول فيوجون بوكس الأصلي مفعل بالكامل SeTooL Fusion Full

الوصلة السحرية ماجيك أندرويد أوتو بوت كيه = Magic Android USB Auto Boot Key

أوكتوبوس بوكس سامسونغ أو إلجي الأصلي Octopus Samsung LG Box

بوكس زد ثري إكس إيزي جيتاغ الأصلي Z3X Easy Jtag Emmc

دونغل أسان هوا الشامل مفعل بالكامل - Asan HUA

دونغل أسان سام الإحترافي مفعل بالكامل - Asan Sam

تفعيل ميراكل بوكس بسعر 33 دولار فقط لا غير - Miracle Box Active

عرض إتش تي سي الذي لا يصدق - HTC offer يجعلك تكسب مائة 100 دولار

أقوى و أشمل و أرخص برنامج هواوي في العالم بدون بوكسات أوكريديت - HDE-hcu Huawei

E-Mate Pro eMMC Tool

إي إم إم سي برو أقدم واسهل فريق جيتاغ في العالم - Emmc Pro

مسح غوغل أو سامسونغ أكاونت كأنك وكيل سامسونغ = Samsung FRP + Scloud

كبل كوالكوم السحري - EDL - Deeb Flash - Qualcomm Cable

يو إفي آي دونغل ملك أسوس ومعالجات إنتل - Ufi Dongle

آر إكس توربو جيفي سيم لفك شيفرة وتفعيل جميع منتجات أبل Unlock Active Apple

إنفيرنو كيه Inferno Key ملك الحصريات ولا يمزح أبداً

إي إف تي دونغل EFT Dongle أفضل برنامج لتعريب الأجهزة في العالم

إن سي كيه برو 3 في 1 - أفينجرز + يو إم تي + إن سي كيه = Nck Pro+UMT+Avengers

دونغل بور أدابتور كليب - Power Adapter - Xtc2Clip

كبل غوغل يوأرت السحري - FRP UART USB Magic Cable

تفعيلات ميراكل ثاندر - MIRACLE Packs + Activation Info

دونغل جميع خدمات هواوي مدى الحياة - HCU+Phoenix+Converter

برنامج إتصال دولي بدون شريحة وإظهار الرقم الذي تريده أو بدون رقم - Mobile Voip

ثاندر ميراكل دونغل - Thunder Miracle Dongle

دونغل مسح غوغل الخيالي = FRP Magic Dongle

مسح حساب غوغل لتلفونات هواوي بدون بوكسات مهما كان الإصدار = FRP Huawei Erase

تفعيل فالكون على بوكس ميراكل Falcon Active

تفعيل جميع خدمات هواوي على بوكس ميراكل - Miracle Huawei TooL

العرض الذي لن يتكرر

إن سي كيه برو 3 في 1

أفينجرز + يو إم تي + إن سي كيه = Nck Pro+UMT+Avengers

ثمنهم 129+129+129=387 دولار

انت سوف تدفع 79 دولار فقط وتحصل عليهم

 

عرض أسان القوي - أسان سام الإحترافي مفعل بالكامل + أسان هوا الشامل مفعل بالكامل = بسعر 79 دولار فقط

 

يرجى وضع إسمك أو إسم محلك ورقمك لكي يتم إضافتك إلى غرفة واتس أب أحدث الأسعار و الأخبار

 

للتواصل وطرق الدفع

إتصل بنا

أبو جبريل

تلفون - واتس - فايبر - لاين

00905550775550

-----------

حزوري للبرمجة وكلاء رسميين لهذه البوكسات - Syria4Soft.Com Reseller

 

الوكلاء المعتمدون

--------

أضنة - سلمان حزوري - شارع السوريين - محل موبايلي - 05365575422

غازي عنتاب - أبو علاء - تشارشي مول - مركز علاء الدين - 0537607520

الرياض - فيصل الحربي - المرسلات - شارع هشام عبد الملك - سكاي - 0554581951

إستنبول - صهيب حزوري - إمينونوه - تهتكليه - يلدزخان - 05342020289


العودة   حــز و ر ي للــبــر مــجــة > ســـــا مـــــســـــو نـــــغ = Samsung > سوفتوير سامسونغ = Software Samsung > برامج فلاش سوفتوير + شروحات سامسونغ = How To Samsung
التسجيل التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

برامج فلاش سوفتوير + شروحات سامسونغ = How To Samsung في هذا القسم يتم طرح جميع حلول ومشاكل الفلاشر برامج فلاش فلاشر داونلودر

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-04-2018, 09:25 AM
أحمد حزوري أحمد حزوري غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Apr 2015
المشاركات: 7,758
آعجبنيً: 252
تلقي آعجاب 1,290 مرة في 856 مشاركة
11 كل ماعليك معرفته عن موت أجهزة سامسونغ

كل ماعليك معرفته عن موت أجهزة سامسونغ


كل ماعليك معرفته عن موت أجهزة "سامسونج" -
لن تفقد هاتف بعد قراءة هذا المقال


هذا المقال مجاني وقديم قد تم نشره منذ فترة ونعيده الآن لأهميته وللفائدة
اذا أعجبك المقال فادعوا لنا ولأهل الشام واليمن والعراق دعوة من القلب
--------------
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخواني الأعزاء
كما يقول المثل "درهم وقاية خير من قنطار علاج"
ومن هذا المنطلق قررت أن ابدأ بالموضوع الأول اذا ما طبقتموه أغناكم عن الجيتاج
فالنبدأ على بركة الله
============
اولآ
الموضوع طويل ولا أعرف ان كنت احتاج بوست آخر لانهاءه او تكتفون بهذا القدر وسوف يكون خاصاً


بالسامسونج فقط


في هذا الموضوع سنتناول المواضيع التالية
----------
"داونجريد .
موت الجهاز = عدم قبول الجهاز اي فلاشة.
التوقف عند ملف معين اثناء التفليش والأغلب هايدين"
---
اولا كل هذه العناوين ستكون مختلطة في موضوع واحد ولن تكون مقسمة فالرجاء التركيز واذا كنت مشغول اقرأ


البوست بوقت لاحق
---
ثانيآ ندخل بصلب الموضوع
فقد يقول قائل فلشت جهاز ومات ما السبب؟
---
وهل يجب علي ان اتحمل ثمن الجهاز أم صاحب الجهاز؟


فنقول لا يا عزيزي انت تتحمل ثمن اصلاح الجهاز لأنها غلطتتك ولم تكن على سبيل المصادفة فقط
فموت الجهاز له مسببين رئيسيين وبعدها نتفرع بالتفاصيل
————-
المسبب الاول = غلط باختيار الفلاشة


المسبب الثاني = مشكلة بالجهاز نفسه وضعف الذاكرة
---
أما الأول فسوف نشرح اختيار الفلاشة بالتفصيل لتفادي الوقوع بمثل هذا الغلط


أولا التفليش يجب ان يكون على الاودين في جميع الحالات إلا الإستثنائية منها


ومن كان يعتمد على البوكسات للتفليش فأقول له لا تفلش على البوكس إلا عندما تريد تفليش أجزاء معنيية او


استثناء أجزاء معيينة


ثانيآ ان لكل جهاز سامسونج حماية معينة لا تسمح بتفليش حماية اقل
وتسمح بتفليش حماية أعلى
وبهذا تأمن من المشاكل
--
ولكن أين المشكلة؟
----
المشكلة يا عزيزي في الاصدارات الاولى من سامسونج التي كانت به الحماية متخبطة وغير مكتملة
فنأخذ كمثال جهاز j700h حماية 2 نظام 5.1.1
قد بحثت بالانترنت على فلاشة 5.1.1 ووجدت فلاشة حملتها وهي حماية 1 وفلشتها
الجهاز لم يعترض على التفليش بل انهى التفليش ومات
وهكذا
======
لاختيار الفلاشة هناك 3 أمور لكي تراعييها


الاولى طراز الجهاز بلا شك


الثانية بايسباند "يسبب مشاكل بالاختلاف ولا يسبب موت"


الثالثة الحماية "تسبب جلطة بالأوعية الدماغية"


وهذا الكلام معظمكم تعرفونه ولكن لكي يكون المقال شامل


فلنأخذ مثال عملي


جهاز j700h & nbsp
في الداون لود وجدت المعلومات التالية:
طراز j700h
حماية B2
ولم تجد باسباند


الآن توجه الى الريكفري واقرأ اسم الفلاشة لتعرف الباسبند
واما ان كان ريكفري معدل فيجب تجريب الفلاشتان
‏xxu xwu


واختيار الفلاشة الخالية من المشاكل


الآن وجدت الطراز j700h والباسبند xxu والحماية 2


تختار الفلاشة j700hxxu2
وما بعدها لا يشكل فارق بالنسبة للتفليش ولا يضر ان كانت 5.1.1 او 6.0.1
ولكن احتمال كبير الوقوف على اللوغو او تم ايقاف التطبيق


وبهذا نقول من الضروري الفورمات بعد التفليش وان كانت الذاكرة ممتلئة أو شبه ممتلئة
فيجب الفورمات قبل وبعد التفليش


وهنا نقول ان هذه ال 3 نقاط مهمة لتجنب موت الاجهزة "من ناحية اختيار الفلاشة"


ولكن من الضروري التفليش بدون modem في عملية الدونجريد


واياك ثم اياك التفليش بدون sboot او اي ملف آخر لأي سبب كان
واذا اردت التفليش فهذا على مسؤوليتك الخاصة ونستثني من هذا المقال هذه العملية للتفليش الجزئي


بالنسبة للموضوع القديم عن الداونجريد بالتفليش بدون modem و sboot فهو مقال صحيح وفعال لغابة


تاريخ كتابته
ولكن مع الاجهزة والحمايات الجديدة الوضع قد اختلف قليلآ


الآن وفي موضوع عملية التفليش
قد يتوقف التفليش بآخر الفلاشة عن ملف هايدين غالبآ


فهذا السبب الرئيسي بسبب تقطيع الذاكرة وملف هايدين
ولحل هذه المشكلة يجب تفليش 4ملفات مع pit


ولكن تستطيع حلها بطريقة أبسط بما ان السوفت قد مرر لا يتبقى سوى اعادة اقلاع الجهاز للوضع العادي


وهذا يكون عن طريق تفليش recovery او cache من نفس الفلاشة ويفضل عمل فورمات بعدها


واذا لاحظتم وجود مشكلة فما فعليكم سوى بالحل السابق "4ملفات"


اما اذا توقف التفليش عند ملف "sboot" او "system" فعليش التأكد من اخيار الفلاشة
فهي غير مناسبة ومختلفة الحماية


وأما بالنسبة للحماية فتستطيع قرائته بوضع الداون لود
قد يأتي : B3
وقد يأتي: B2 T0 S0
وقد يأتي: T1 B1 A1 S1
وقد يأتي: T1 B1 A2 S1


فالأول الحماية 3 والثاني الحماية 2 وال00 هم قطاعات عليهم حماية
ولكن أول حماية من الشركة 0 فالحماية التي يجب مراعاتها B2 وهي حماية الفلاشة بشكل عام


واما الثالث ف الحماية 1 لأن جميع الحمايات 1


وأما الرابع فالحماية 2 لأن ال A ووحدها محدثة الى الحماية 2 وبهذه الحالة تكون حماية الفلاشة بشكل عام 2


هذا اذا كان الجهاز يعمل طبيعي وتحتاج تفليشه لسبب ما


وكل ما ذكرته سابقآ معظمكم تعرفونه الى أنني احببت المرور سريعآ على هذه النقاط
ليكون المقال عند حسن ظنكم


=============
اما السبب الثاني وهو الأهم والذي يجهله الكثير
موت الجهاز بسبب خلل من الجهاز نفسه او ضعف الذاكرة
بالرغم من اختيار الفلاشة المناسبة
فهذه النقطة مهمة ولا يعزرك جهلها وكما قال النبي صلَ الله عليه وسلم "طلب العلم فريضة على كل مسلم"


والآن ندخل بصلب الموضوع
من الخطأ عمل سوفت وير لكل جهاز يأتيك قبل التأكد من الخلل
فقد يأتيك جهاز عالق على اللوغو ويأتيك جهاز يعيد تشغيل باستمرار
ويأتيك جهاز أدائه جدآ ضعيف ويآتي متوقف على الشعار الأول "اسم الجهاز"


وهذه كلها تأتي ان كان الخلل هارد وير وغالبآ" emmc
وقد تأتي ويكون الخلل سوفت وير


واذا كان الخلل هارد وقمت بتفليشه ففي غالب الأمر بأن الجهاز سيصبح في عداد الأموات رحمة الله عليه


وعوضك خيرآ منه


والطريقة الأفضل للتعامل مع هذه الأجهزة
الاولى ان كان الجهاز أتى عالق على الشعار الثاني" samsung"
بهذه الحالة لابد من عمل فورمات للجهاز والانتظار بأقل تقدير 25 دقيقة
إن أقلع ضمن هذه المدة فكان بها
وإن لم يقلع
تنظر الى حال الجهاز قبل حدوث المشكلة مع الزبون
———
إن كان قد تم تروويته أو لا


"طبعا اذا كانت المشكلة حدثت بعد وقوع للهاتف او وقوعه بالماء او اثناء الشحن فالمشكلة حتماَ هارد.
واياك ان تحاول تفليشه . أما اذا لم تكن كذلك فاتبع المقال"


اذا كان قد تم ترويته تنظر الى حالة الريكفري هل هو معدل أو لا


اذا كان معدل تفلش الملفات "system , boot , recovery , cache"


واذا لم يكن الريكفري معدل بل رسمي تفلش الملفات "system , boot"
ولا تفلش شيئآ غيرها
وتقوم بعمل فورمات يدوي وتنتظر المدة التي ذكرتها سابقآ


إن أقلع كان بها وإن لم يقلع تسلم الجهاز للزبون واياك المحاولة بشء آخر
===========
أما اذا كان الجهاز غير مروت
فتفلش "system" فقط بدون اي شيء آخر وتقوم بعمل فورمات "اذا كان من الأجهزة الحديثة 2016


ستظهر مشكلة drk وستحتاج لعمل روت بعد التفليش والفورمات لحل المشكلة"
وتنتظر المدة الذي ذكرتها وان اقلع كان بها وإن لم يقلع لا انصحك بتجربة شيء آخر


اذا كان الجهاز متوقف على الشعار الثاني "samsung" ويظهر بالريكفري خطأ efs
فعليك تفليش efs للجهاز ثم ريكفري معدل ومن قلب الريكفري المعدل تختار mount ثم تعلم على efs


ثم ترجع ال advance ثم file manger ثم efs وتختار delete وبعدها تعمل فورمات


للداتا وتنتظره الى أن يقلع


بعد الاقلاع ستكون ال imei 000000 تحتاح الى اصلاحها بالطرق المعروفة.


أما الجهاز الذي يعيد تشغيل باستمرار أولآ عليك استبدال البطارية والنظر بحاله


وثانيآ ان لم ينفع عليك فهم المشكلة من الزبون لتحديد العذر
وان تعذر ذلك تتبع الشرح


ولكن هذا الجهاز يكون على مسؤولية الزبون بالكامل
وإن لم يقبل لا تشتغل أو تجرب شيء بالجهاز سلمه فورآ
أول شيء تقوم به عمل فورمات للجهاز
ان أقلع بدون مسح اي شيء تسلمه فورآ
وإن لم يقلع بقي يعيد تشغيل على سامسونج
فإن العطل هارد وانت مخير بين محاولة تفليش الجهاز والخطورة كبيرة
او تسليمه على حاله بما أنه على مسؤولية الزبون


وإن أقلع وقد تفرمت وذهبت المشكلة فكان بها
وإن اقلع ولم يتم حل المشكلة فتتعامل معه مثل شرح الجهاز السابق "واقف على سامسونج" نفس الخطوات


بالضبط
وأما الجهاز الذي يكون أدائه ضعيف جدآ
فحاول تحديد السبب


اولا قم بعمل فورمات ولكن سيتأخر كثيرآ الى ان يقلع ربما يتعدى ال 30دقيقة
واحرص على أن تكون البطارية ممتلئة


وبعدها اذا تم حل المشكلة واصبح أداة الجهاز جيدآ
فعليك الاتصال بالشبكة والتأكد انه لا يوجد فيروس يحمل برامج تلقائية


وإن وجد قم بتفليش "system , boot" وعمل فورمات


وإن لم يتم حل المشكلة وبقي الأداة ضعيف
فيجب الاتصال بالشبكة والتأكد اذا كان هناك فيروس فتفلش الملفات الذي ذكرناها قبل قليل


وإن لم يكن هناك فيروس
فتقول للزبون أنه على مسؤوليته الكاملة إن رضي فلش "system , boot"
وإن لم يرضى سلمه فورآ فربما تعب في الذاكرة فلا تخاطر
———
وأما عن الجهاز الذي يأتي على اللوغو الاول
"اسم الجهاز" فادخل الى الريكفري ان دخل اعمل فورمات ثم فلش "system , boot"
وإن لم يدخل ففلش ريكفري من فلاشة الجهاز نفسه ثم ادخل على الريكفري ان ادخل افعل مثلما قلت قبل قليل وإن


لم يدخل فالعطل هارد وغالبآ ما يكون إما شاشة أو لمس الشاشة وأحيانآ يكون emmc ونادرآ ما يكون عطل آخر


الى هنا قد وصلنا الى نهاية هذا الشرح
اللهم انصرنا على من ظلمنا وأهلك طاغية الشام ومن والاه


ما أصبت فمن الله وما أخطأت فمن نفسي
======




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
, , , , , ,

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
Z3x Samsung Pro Unlock By MSL Credits List - أجهزة سامسونغ المدعومة فك شيفرة عن طريق الكود أحمد حزوري زد ثري إكس سامسونغ برو = Z3x Samsung Pro 3 08-01-2018 07:18 AM
روت جميع أجهزة سامسونغ بجميع إصداراتها How to root new samsung phones by apt file أحمد حزوري أسان سام هوا = Asan Sam+HUA+HDE+HQT+HMi 3 06-04-2016 11:41 PM
فلاشات سامسونغ كوبي سكاتر مسحوبة من أجهزة - Samsung Clone Firmware Read Scatter أحمد حزوري موبايل = Mobile 12 03-31-2016 01:52 AM
تعريب أجهزة سامسونغ التي ليس لها تعريب رسمي من الشركة أحمد حزوري برامج فلاش سوفتوير + شروحات سامسونغ = How To Samsung 1 08-25-2015 07:25 PM
دليلك نحو تشفير أجهزة الآيفون والأندرويد وحمايتها من الهاكرز واللصوص وجهات التحقيق والإستخبارات! أحمد حزوري قسم خاص بحماية أمن الموبايل = Mobile Safe 0 07-11-2015 08:03 AM


الساعة الآن 09:00 PM